انواع الاضاءة في الفراغ


, موقع طلبات الزواج , تعارف الجزائريين , طلبات الزواج للجزائريين , أرقام هواتف , اميلات بنات ,صور الحب , , ازياء و اناقة , نتائج التعليم , وظائف , زواج و تعارف ,مسلسلات تركية , رومانسية, الثقافة الجنسية ,طلبات الزواج للعرب
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

حساب الفيس بوكي
https://www.facebook.com/profile.php?id=100006066466261

صورة الشخصية


شاطر | .
 

  انواع الاضاءة في الفراغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحر العيون
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

دولتي : المغرب
مشاركاتي : 64
نقاطي : 113
تميزي : 0
تاريخ تسجيلي : 04/10/2013
عمري : 27
تاريخ ميلادي : 16/06/1990

جنسي جنسي : انثى

مُساهمةموضوع: انواع الاضاءة في الفراغ   السبت 19 أكتوبر 2013 - 14:44

 
انواع الاضاءة في الفراغ

تعتبر الاضاءة شئ اساسي في تصميم الفراغ والمكان.

فمن غير الاضاءة لا يستطيع التعرف على شئ في الظلام.

كما تعطي انواع من الاضاءة جوا من الخيال والهدوء والرومانسية للمكان والفراغ ،
كما لها دور مهم في اعطاء صورة جمالية واتزان وملئ المكان والفراغ.

فلذلك
تنوعت الاضاءات في اشكالها والوانها واحجامها
ولكن يجب معرفة كيفية وضع الاضاءات في مكانها المناسب في الفراغ والمكان

ففي غرف الاستقبال والديوانية
يجب التنوع في الاضاءات ، منها الاضاءة العملية مثل (سبوت لايت ، والهالوجين) ،
والاضاءة المزاجية مثل (الابليكات والابجورات والثريات) ،
ويجب ان تكون نوعاَ ما كبيرة وضخمة وفخمة
 يمكنك توظيف الإضاءة كعنصر تكميلي متمم للملامح الجمالية المميزة داخل البيت، كما يمكنك استخدامها بهدف إخفاء بعض السمات التي لا ترغبين في إبرازها أو حتى ظهورها.
لديك سيدتي منزل جميل ذو تصميم مميز وأثاث كذلك، وقد بذلت أقصى جهدك ليبرز بالصورة التي تحلمين بها وما إن تشعلي الإضاءة حتى يبدو لك كل شيء مسطحا مملا وبالكاد تلحظين الظلال والضوء... فلماذا ؟؟؟
الموضوع ليس بذلك القدر من التعقيد..
إنما هو فقط سحر الإضاءة الذي يلقي على الفراغ الأبهة والجاذبية، التي تنقلك من عالم إلى عوالم أخرى من الجمال.
تنصحك سيدتي مصممة الديكور آلاء عبدا لرحمن حريري لتضيئي منزلك بالشكل المدروس..
وما عليك الا مراعاة عدة أمور أولها أنواع الإضاءات في الفراغ الواحد وبشكل عام هي ثلاثة أنواع:
@ الإضاءة العامة للمكان، وهي التي تشع فتنير المساحة، بدون تركيز على منطقة معينة، ومثال ذلك إضاءة السقف المعلقة.
@ والإضاءة الثانية في المرتبة، الإضاءة الوظيفية التي يفضل أن تخدم هدفاً معيناً، وتتيح لك أداء المهمة براحة وأمان، ومثال ذلك الإضاءة المركزة عند المكتب.
@ الإضاءة الثالثة: وهي الأقل إشعاعاً لكن الأكثر جمالاً، الإضاءة التجميلية كما هو متعارف عليه، ومثال ذلك الشمعدان فوق المائدة واضاءة اللوحات ونحوهما.
أم تقنيات الاضاءة، فهي اربع اساليب تشع منها الضوء:
أولها الإنكاندست Incandesent lightو تتميز بالدفء والشاعرية وتعطي للمكان انعكاساً جميلاً للألوان.
وهي سهلة التغير غير مكلفة لكن عمرها الافتراضي قصير نوعا ما.
ثم تأتي إضاءة الهلوحين: لونها مزيج بين الأبيض والأحمر وتعطي أيضا روحاً جذابة للمكان، لكن درجة حرارتها عالية مقارنة بغيرها الانماط الاخرى. وكما هو متداول إضاءة الفلوريسنت الأبيض: وهي أقل الإضاءات جمالاً، فهي تفقد الالوان جمالها، باهتة معدومة الظل، مع العلم انها تعمر طويلا، ولا تبعث حرارة، وبدأت تتلاشى تقنيتها لصالح تقنية (اللد) التي بدات تدخل السوق. هذا سيدتي ما أتيح لي أن أشاركه معك وللمزيد من الدقة لا تترددي في سؤال المختص، اوتصفح النت، لمعلومات أثرى عن هذا الفن.
 


أهمية مصابيح الإضاءة لا تقتصر علي توفير إضاءة كافية للمكان، ولكن لها أيضا تأثيراً كبيراً علي منظر البيت العام وجماله، لذا فقومي بإضاءة منزلك بشكل أنيق وجذاب عن طريق تلك النصائح التي تساعدك علي اختيار المصابيح بشكل صحيح وملائم لمنزلك.

أهمية الإضاءة:
حتي أكثر الأماكن أناقة لن تكتمل بدون الإضاءة المناسبة؛ فكل غرفة تحتاج إلي مزيج من الإضاءة العامة General lighting، الإضاءة الخاصة بمهمام محددة task lighting، و accent lighting لتهيء الجو المناسب وتوفر الإضاءة الكافية.

مصابيح الإضاءة التي توضع علي الطاولة أو علي الأرض، والتي غالبا ما تقع في قائمة الـ task lighting، نجدها في غاية الأهمية علي وجه الخصوص لأنها تلعب كلاً من دورها الوظيفي والجمالي في منزلك، ويجب الأخذ في الاعتبار حجم وشكل ونوع المصابيح عند اختيارها لتلائم كلا من الاحتياجات الخاصة بالإضاءة والشكل المتماشي مع ديكور المنزل.

يجب الأخذ في الاعتبار حجم وشكل ونوع المصابيح عند اختيارها لتلائم كلا من الاحتياجات الخاصة بالإضاءة


تكملة الديكور الخاص بك:
تقول مهندسة الديكور "Judith Balis": "فكري في مصباح الإضاءة وكأنه جزء من مجوهرات الغرفة"، وتضيف: "إنك تحتاجين إلي المصباح المناسب لتكملة ديكور غرفتك؛ فعند اختيار المصابيح ضعي في الاعتبار النظام الذي تتبعينه في منزلك أولا، هل هو حديث؟ أم تقليدي؟ Electric؟، ونجد في تلك الغرفة أن "جوديث" أضافت لمسة مرحة إلي التصميم العصري عن طريق استخدام مصابيح الـcoral-base الملتوية.



Sleek Shades:
إذا كنت تقصدين المنظر المودرن أو المعاصر، ففكري في المصابيح البسيطة عند اختيارها، ونستطيع أن نري أن الـ slim bases و drum-shaped shade يمكنهما أن يضيفا بعض الارتفاع والدراما إلي مساحة المكان بدون أن يطغيا علي الديكورات الأخرى.



الجاذبية الخالدة:

تستطيع ظلال المصابيح (shades) المدببة أن تمتزج بسهولة مع الديكور التقليدي، فنجد أن المصممة Katie Leavy قامت هنا بالجمع بين مصباح سيراميك عتيق مع منسوجات هندية ملونة وعمل فني صيني معلق علي الجدار، للحصول علي شكل كلاسيكي وفي نفس الوقت حياتي.



استخدام الـ shades ذات الميول:
إذا كنت تحتاجين إلي إضافة لون أو نسيج إلي غرفة ما، فإن استخدام Lampshade مثير للانتباه وسيضيف إلي الغرفة تلك الدفعة والشكل، فابحثي عن الـ shade ذي القماش الجريء، والنسيج المثير للانتباه، أو الذي يحتوي علي لمسات فنية مثل الخرز.



تنسيق المكونات:
عند البحث عن الـ shade المناسب للمصباح، عليك اختيار الـ shade الذي له شكل مناسب للمصباح نفسه، فإذا كان لديك مصباح ذو قاعدة مربعة، فابحثي عن shade مربع أو مستطيل، والـ shade الدائرية أو الـ drum-shaped تتماشي بشكل جيد مع المصابيح ذات القاعدة الدائرية أو الـ bulb-shaped، بينما الـ shade ذو الشكل المخروطي فهو مناسب للمصابيح ذات القاعدة الرفيعة الطويلة.




مراعاة حجم المصباح المناسب:

كأي شيء أخر خاص بالديكور، يجب أن تفكري في الحجم المناسب دائما، فتأكدي دائما من مدي مناسبة حجم المصباح للمكان الذي سيتم وضعه به، فأنت لا تريدين وضع مصباح عملاق علي طاولة صغيرة جدا فلن يكون شكلها مخيبا للأمال فقط بل يمكن أن تقع علي الأرض وتنكسر بكل سهولة، وبالتأكيد لن يبدو المصباح الصغير جدا بشكل رائع في غرفة كبيرة، وبالنسبة لحجم مكونات المصباح نفسه فالـ shade يجب أن يكون نصف أو ثلاثة أرباع حجم قاعدة المصباح نفسه، ويجب أن يخفي الأجهزة الداخلية الخاصة بالمصباح.


الـ shades الشفافة تواجه غير الشفافة:
عنصر هام يجب وضعه في الاعتبار عند اختيار الـ shade الخاص بالمصباح وهو كمية الضوء التي تحتاجينها من المصباح؛ فلو كنت تحتاجين إلي مصباح ليضيء غرفة بأكملها أو ليوفر إضاءة كافية للقراءة، فإن الـshade الشفاف هو الأنسب بالتأكيد، وعلي الرغم من ذلك إذا كان المصباح يستخدم بشدة كـ accent piece، فجربي الـ shade غير النافذ للحصول علي منظر درامي.




المكان المناسب:
بعد اختيار المصابيح من الهام جدا تحديد المكان الذي سيتم وضعها به؛ فيفضل استخدام مصابيح الأرضية floor lamp لإضاءة ركن بالمنزل أو منطقة مخصصة للقراءة، فإذا كان لديك ركن مظلم بالمنزل فإن هذا النوع من المصابيح سيعمل بشكل رائع بها، كما سيضيف شعورا رائعا علي الغرفة، أما المصابيح التي توضع علي الطاولات فهي مناسبة لملء بقية الأماكن بالغرفة.



المهام المناسبة:
في أي غرفة، تأكدي من أن الإضاءة التي اخترتها كافية ومناسبة للمهام الوظيفية والأنشطة التي تريدين تحقيقها في ذلك المكان، ونجد هنا أن المصممة Cindy Aplanalp قامت بإضاءة منطقة القراءة هذه باستخدام مصباح أرضية ذهبي للحصول علي شكل أنيق.




في غرف المعيشة وغرف الطعام فنكثر من الاضاءة المزاجية
مثل الابليكات والابجورات بجانب الاضاءة العملية (سبوت لايت).

اما في غرفة النوم الرئيسية فيفضل وضع الاضاءة المزاجية الخافته فقط



واما في غرف نوم الاطفال فتكون الاضاءة منوعة اضاءة مزاجية
مثل الابجورات واضاءة عملية مثل الاسبوت لايت.

في المطابخ والحمامات نستخدم الاضاءة العملية فقط والابتعاد عن الاضاءات الهالوجينية.



وهذه مجموعة مختارة من انواع الاضاءات في اشكالها واحجامها.





































>


























>























 
توقيع سحر العيون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انواع الاضاءة في الفراغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رومانسيات الجزائر :: اقسام عالم حواء :: منتدى الأثاث و الديكور-
اول نوفمبر , برنامج , برامج , البرامج ,اخر الاخبار , اخبار التعليم , اعلانات , تبادل اعلاني , تطوير مواقع , ستايلات مجانية, استايلات مجانيه, ستايلات مجانيه, إستضافه, إستضافة, استضافة, استضافه, دعم فني , دعم منتديات, شروحات, برامج, برمجة, تصاميم مجانية, تصميم, تمبلت, تعريب, هاكات, نسخ منتديات, استايلات مجانية , الصحف والجرائد الجزائرية , نتائج الامتحان التعليمي , , الكلمات الدلالية (Tags)
انواع الاضاءة في الفراغ الخبر اليومي , الشروق اليومي , الشروق الجزائرية , جريدة الشروق , النهار الجديد , الفجر , صوت الأحرار , البلاد , الشاهد , زنقتنا ,عجيبة, من , الخيال , الشخصيات , التي , نادت , الحرية , بالحرية , معلم , الاخبار العاجلة , الصف, السنة , التعليمية , على, اعلى ,معدل, نتائج , الموضوع, موضوع , حصري , حصريا , العامة, في بي , فني , ابداع , تصميم , سيو , ترددات, قنوات , قصة , شفرات , فهرسة , احلام , المراة, متصفح , شهر , جانفي , المزيد , المسلمة , صورة , صور, تصوير, التحميل , حمل , تحميل , مجانا , الموقع , المواقع , موقع , منتدى , منتديات , المنتديات , المنتدى , مدونة , مدونات , بحث , البحث , بحوث , ابحث , الارشفة , ارشفة , تتارشف , نشر , , وظائف عمومية , المساء , النصر , المستقبل العربي , آخر ساعة , المشوار السياسي , , انواع الاضاءة في الفراغ الأيام , اليوم , الجزائر نيوز , الهداف , الشباك , الميدان , ماتش , الخبر الرياضي , Liberté , صوت الغرب , , دليل , جوجل ادسنس , جوجل السعودية , الثورات العربية , بحث جوجل , ترايدنت , مشرفي المواقع , العاب فلاش , تبادل الزوار , جديد , الخوصصة والبنود , الجديدة , اخبار الرياضة , ثورة 25 يناير , اخبار مصر , اخبار السعودية , www , اخبار اليوم , اخبار عاجلة , بحث عن , Egypt , اخبار , نتائج الطلاب , منتدى , منتديات حواء , ترجمة , جوجل كروم 2014 , تحميل , اللغة العربية , مواقع تحميل , نتائج , الثانوية العامة ,الامتحان ,التعليمي ,العلوم ,الكيمياء ,نتيجة الامتحان , اسطوانة تعليمية شاملة , منهج , الصف الاول الثانوى , المجاهد , الشعب, chorouk , , انواع الاضاءة في الفراغ الصحف الجزائرية , الشروق أون لاين , النهار , الفجر , الخبر, مناهج ودروس تعليمية , من الحضانة حتى الجامعة , مذكرة تعليم التسجيل , ترايد , ترى , ترايدنت , ترايديل , ترايدرم , ترايكتينترايوسيبت , ترامادول , تردد , ترجمة , تفسير , تويتر, ترايفل , ترافيان , ترانيم, تفسير , تحميل , توفيق , اخر الاخبار المصرية من قلب الحدث اخبار الرياضة منوع العاب , ألعاب , لعبة , لعبه , لعب , تحميل , تنزيل , نزل , حمل , رفع , صور , جوال , موبايل , محمول , ثيمات , خلفيات , كود ارشفة محركات البحث , 6600 , نوكيا , سامسونج , احدث , اقوي , افضل , منتدي , الجيل الثالث , منتديات , موضوع , موضوعات , 7610 , مجانا , , الهداف , انواع الاضاءة في الفراغ الثورات,العربية, الجزائر, مصر , مغربية , جروب , قروب , كومبيوتر , برامج نت , كراك , مولد ارقام , كراكات , سيريال , حاسب الي , القمر , تقنية , شباب , بنات , ماسنجر , تعارف , مسنجر , مصر , عرب , العرب , عربي , مصري , دردشة , مسابقات , الغاز , جوائز , رياضة , بلايستيشن , بلاي ستيشن , فلاش , فلاشات , سويتش , تصميم , جرافيك , فوتوشوب , الفوتوشوب , دروس , شروحات , طريقة , ستايلات , فلاتر , فلتر , بلوتوث , مقاطع , اسلام , اسلامي , دين , مرأة , اغاني , الاغاني , أغاني , alragib ياهو , جوجل , مايكروسوفت , google , msn , yahoo , games , download , free , arab , arabic , nokia , forum , chat , photoshop , USA , arab news , ليبيا ,السعودية, قطر, الامارات, الولاياتالمتحدة, ايران, الاردن, اليمن, تونس, المغرب, موريتانيا, الصحف, الجرائدالجزائرية , انواع الاضاءة في الفراغ , مشاهدة مباراة , اخبار الرياضة , منتدى الوظيف العمومي , ,اخر الاخبار , اخبار التعليم اعلانات, تبادل اعلاني, تطوير مواقع, ستايلات مجانية, استايلات مجانيه, ستايلات مجانيه, إستضافه, إستضافة, استضافة, استضافه, دعم فني, دعم منتديات, شروحات, برامج, برمجة, تصاميم مجانية, تصميم, تمبلت, تعريب, هاكات, نسخ منتديات, استايلات , بكالوريا الجزائر , www.algeria-newspapers.com , الصحف الجزائرية , بحث , , تعليم , كتاب , , انواع الاضاءة في الفراغ echoroukonline , الجرائد الجزائرية , اخبار الجزائر , اخبار التوظيف 2013 / 2014 , توظيف وعمل , echorouk , رايدرم , ترايكتينترايوسيبت , ترامادول , تردد , ترجمة , تفسير , تويتر, ترايفل , ترافيان , ترانيم, تفسير , تحميل , توفيق , اخر الاخبار المصرية من قلب الحدث اخبار الرياضة منوع العاب , ألعاب , لعبة , لعبه , لعب , تحميل , تنزيل , نزل , حمل , رفع , صور , جوال , موبايل , محمول , ثيمات , خلفيات , كود ارشفة محركات البحث , 6600 , نوكيا , سامسونج , احدث , اقوي , افضل , منتدي , منتديات , موضوع , موضوعات , 7610 , مجانا , بالمجان مكتوب , الجزيرة , جواب , بريد , ايميل , دليل , سباق , معرض , مكتبة , الصور, صورة , صور, تصوير, التحميل , حمل , تحميل , مجانا , الموقع , المواقع , موقع , منتدى , منتديات , , جديد مسابقات الوظيفة العمومية , الوظيف العمومي ,
odessarabرابط الموضوع
odessarab bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع